[X]إغلاق

السبت، 11 فبراير، 2017

مخلفات مالية لأساتذة وموظفي الجنوب

اشخاص شاهدوا الموضوع

بن غبريت تأمر بصب منحة الامتياز بأثر رجعي




الأولوية للمتقاعدين وعائلات العمال المتوفين

أعطت وزارة التربية الوطنية تعليمات لمديريات التربية في منطقة الجنوب، تأمرهم فيها بالانتهاء من صب مخلفات منحة الامتياز لعمال القطاع، قبل تاريخ 22 فيفري بعد انتظار لأكثر من أربع سنوات. ودعت مصالح بن غبريت الموظفين المعنيين الى السهر شخصيا على متابعة العملية من خلال ملء الاستمارات كاملة دون أخطاء، وألزمت مسؤوليها بإدراج المتقاعدين وذوي المتوفين في القائمة.وأكدت الوزارة الوصية من خلال تعليمة لمديرية تسيير نفقات المستخدمين على مستوى وزارة التربية، تحمل رقم 22/2016، الصادرة بتاريخ 05 فيفري 2017، الجاري على ضرورة التعجيل بتسوية الوضعية المالية للموظفين، الذين تم إدماجهم وتوظيفهم في رتب تعادل او تفوق رتبة متصرف ابتداء من 1 جانفي 2008 والى غاية 31 ديسمبر 2011، ممن لم يستفيدوا من منحة الامتياز المذكورة في المرسوم التنفيذي 59/300.

وبموجب هذا القرار ستتم معالجة المشكل الذي نتج عن عدم تطبيق التعليمة الوزارية المؤرخة في 17 نوفمبر 2013، حيث خلف موجة احتجاج كبيرة لأساتذة القطاع العاملين في ولايات الجنوب ممن أدمجوا في رتبة مستشار التربية ابتداء من 1 جانفي 2008 والذين تمت ترقيتهم الى هذه الرتبة بعد تاريخ 1 جانفي 2008، ويتعلق الأمر بمستشاري التربية صنف 13.


كما ستشمل العملية الأستاذ التقني في الثانوي رئيس أشغال الصنف 12، من الذين أدمجوا في الصنف 13 واستفادوا من الترقية، من رتبة استاذ تقني في الثانوي رئيس ورشة الى رتبة أستاذ تقني في التعليم الثانوي رئيس أشغال للفترة من 1 جانفي 2008 الى 31 ديسمبر2011، فيما ستخص العملية ايضا، بالنسبة للطور المتوسط، أستاذ التعليم المتوسط الصنف 12 من الذين أدمجوا في هذه الرتبة ابتــداء من 1 جانفي 2008 إضافــة الى الذين وظفوا في هذه الرتبة بعــد1 جانفي2008.


وفي التعليم الابتدائي، ستشمل إجراءات وزارة التربية، الأساتذة الرئيسيين في التعليم الابتدائي صنف 12 الذين أدمجوا في هذه الرتبة ابتداء من1 جانفي 2008، والذين وظفوا في هذه الرتبة بعد هذا التاريخ. كما أمرت الوزارة من خلال التعليمة بموافاة مصلحة تسيير نفقات المستخدمين بمديريات التربية في منطقة الجنوب، بالملفات بعد جمعها من أصحابها وملء الاستمارات المرفقة بكل عناية وتسليمها بالبريد المحمول قبل تاريخ 22 فيفري.

 ودعت الموظفين المعنيين الى السهر شخصيا على أن تكون الملفات كاملة وتستوفي جميع الشروط، تجنبا لنقائص قد تحرمهم مستحقاتهم المالية أو تؤخر عملية صبها. هذا الى جانب إدراج الموظفين المتقاعدين، وحالات الوفاة أو الخروج من الولاية، ضمن قائمـــة المستفيدين من مخلفات منحـــة الامتياز، وشددت على ضـــرورة التقيد بمضمـــون التعليمـــة لتفـــادي أي اختـــلالات في تطبيقها.

تعليقات الفيس بوك
0 تعليقات المدونة

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ فضاء التربية والتعليم 2015 ©
الجلفاوي ويب
تطوير :